(مشروع الحاضنة الهندسية للمياه(شبكات المياه



• المشروع سيتم البدء فيه فى النصف الثانى من 2016م ويستمر لمدة 24 شهراً ومتخصص فى تشييد الشبكات الجديدة حيث يُوكل للهيئة(باتفاق مع هيئة المياه)تنفيذ100شبكة جديدة(عدد المنازل فى الشبكة الواحدة 1500-2000بيت)واجمالى عدد المواطنين المستفيدين من المشروع=1,000,000مواطن .

• يقوم المشروع بتشغيل صغار المقاولـيـن او استيعاب الخريجيـن(اعمال صغيرة)حيث تملك 30وحدة مجهزة بكامل المعدات لمجموعات خريجين تقوم هيئة المياه بتدريبهم على تنفيذ الشبكات وتعمل المجموعات على تشييد الشبكات كمقاولة من هيئة تنمية الصناعات والاعمال الصغيرة وبحيث يتم خصم الاقساط المستحقة عليهم من استحقاقاتهم حسب شهادة الانجاز.

• يستقطب المشروع الجهد الشعبى فى مشاريع البنية التحتية(تمويل اصغر) حيث يقوم المواطنين بسداد كامل تكلفة الشبكة على اقساط.

• يعمل المشروع على تخفيف حدة الفقر فالعمل على توفير المياه عبر الشبكات وبكميات كافية ونوعية جيدة من اهم برامج التنمية الاجتماعية وتحسن وضع الاسرة المادى بصورة مباشرة عبر تخفيض تكلفة الحصول على المياه،ولها ابعاد اخرى غير مباشرة تؤثر على الاسرة كالصحة والقدرة على الانتاج وادارة الموارد.

شكل المشروع تطورا مهماً فى نوعية المشروعات بالهيئة وتوسيع دائرة المستفيدين منها مع اشراكهم فى حل الازمات التى يواجهونها.